الوصف الوظيفى
توفير معلومات حول المنتجات والخدمات المقدمة للعملاء، وحل المشكلات
أو تصعيدها إلى المستويات الأعلى، واقتراح تدابير تصحيحية لاستباق
استعلامات العملاء ومنع حدوث الشكاوى.
المهام الوظيفية
اقتراح التدابير التصحيحية :
اقتراح تغييرات لإدخالها على الاتصالات والسياسات والإجراءات، وغير ذلك من
التدابير التصحيحية، لاستباق استعلامات العملاء أو شكاواهم، والمساعدة في
تنفيذ هذه التغييرات.
الرد على الاستعلامات : الرد على أسئلة العملاء واستعلاماتهم، وتقديم
المشورة للعملاء حول منتجات المنشأة وخدماتها وعملياتها، وغير ذلك من
الموضوعات المرتبطة بالعملاء.
زيارة العملاء : زيارة العملاء لزيادة المبيعات، والرد على الأسئلة، وحل
المشكلات بشكل شخصي.
إعداد التقارير : إعداد التقارير حول الاستعلامات والشكاوى التي يتم
تلقيها، وتحديد الأسئلة أو المشكلات المتكررة، وغير ذلك من الاتجاهات.
حل المشكلات : حل مشكلات العملاء وشكاواهم، والتفاوض حول حلول المشكلات
المباشرة، وتصعيد المشكلات الأعقد إلى مسؤول الشكاوى، والتنسيق مع قسم
المبيعات، أو القسم الفني، أو الأقسام الأخرى.
المؤهلات
- المرحلة الثانوية أو ما يعادلها
المهارات
- إجادة استخدام برامج الحاسب الأساسية